القائمة الرئيسية

الصفحات

لا شك أن ترطيب البشرة أصبح من العادات اليومية التي لا غنى عنها لدى معظم النساء وخاصة تلك اللاتي تعاني من جفاف البشرة الشديد الذي قد يصاحب تقلبات الجو أو التقلبات النفسية بسبب ظروف الحياة ، قد لا تجد مشكلة في البحث عن كريمات أو زيوت لـ علاج البشرة الجافة فاستخدام منتجات التجميل لم تعد حكرا على طبقة بعينها وذلك لانتشارها بكثرة في الأسواق وتتفاوت أسعارها على حسب الشركات المصنعة وعلى حسب جودتها والمواد المصنعة منها ولكن لم الحيرة أثناء شراء منتجات ترطيب البشرة وأنتي تملكين أن تصنعين بنفسك افضل وصفات طبيعية للبشرة الجافة وبأقل التكلفة عليك وتكون خالية من أي مواد كيميائية مصنعة قد تؤذي بشرتك .
إليك الأن حصريا في موقع كبسولة الطبي وصفات طبيعية للبشرة الجافة تعمل على ترطيب الوجه الجاف و مرطب للبشرة الجافة بشكل ممتاز :


وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

أولا خلطة الزبادي والعسل خلطة لترطيب البشرة الجافة :

قومي بخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقتين من الزبادي الطازج وخاصة تلك المصنوعة منزليا ونصف معلقة من عصير الليمون ثم توضع على الوجه الجاف لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .
  • تكرر العملية خمس مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .
 يعد العسل مضاد طبيعي لأنواع كثيرة من البكتيريا كما أنه من افضل الماسكات للبشرة الجافة يعمل كـ مرطب طبيعي للوجه وتقوم الزبادي أيضا بفعل مساج ترطيبي للوجه .

ثانيا خلطة الطمي والعسل خلطة لترطيب الوجه :

قومي بوضع ملعقتين من العسل على 100 جم من مسحوق الطمي المغربي ويفضل إضافة ملعقة من الحليب ثم تقومين بخلطه جيدا ووضع ملعقة من الخليط على الوجه مباشرة مع الدلك وتركها لمدة 20 دقيقة ثم تقومين بشطفها بالماء الدافئ . 
  • تكرر العملية 4 مرات أسبوعيا ويفضل في المساء قبل النوم .
تستخدم هذه الخلطة في علاج البشرة الجافة التي تعاني من التشققات .

هل استخدمتي وصفات طبيعية للبشرة الجافة سابقا ؟

ثالثا خلطة الأفوكادو مع العسل وزيت الزيتون خلطة لترطيب البشرة الجافة :

تعد ثمرة الأفوكادو من من الثمار المفيدة جدا لـ ترطيب الوجه الجاف و مرطب للبشرة الجافة . فقوم بخلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على الوجه بالكامل لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .

رابعا خلطة الفول السوداني مع الزبادي مرطب للبشرة الجافة :

قومي بخلط ملعقة من زبدة الفول السوداني مع 3 ملاعق من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل ويستخدم الخليط لمدة نصف ساعة يوميا على الوجه ويفضل تكرار استخدام الماسك يوميا للحصول على أفضل نتائج ترطيب الوجه الجاف .

خامسا خلطة البرتقال والزبادي ماسك للبشرة الجافة :

قومي بخلط ملعقتين من عصير البرتقال مع نصف كوب من الزبادي وملعقة من عصير الليمون ويترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم دلك به الوجه بالكامل ويترك لمدة نصف ساعة حيث يقوم الليمون والبرتقال بقتل البكتيريا الموجودة في الجلد وتفتيح المسام وتقوم الزبادي بالترطيب الجيد للجلد .

سادسا الجليسرين افضل كريم مرطب للوجه :

يعد الجليسرين مرطب طبيعي للبشرة الجافة حيث يمكن إضافته إلى أحد هذه الخلطات السابقة أو عمل خلطة الماء والجليسرين فقط ويدلك بها الوجه جيدا مرتين يوميا في الصباح والمساء للحصول على أفضل نتائج علاج البشرة الجافة و ترطيب البشرة الجافة .

تعليقات