القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق ووصفات تنعيم اليدين

من أهم الأجزاء بالنسبة للمرأة هي اليدين ولا شك أنها تحث عن أفضل خلطة لتبييض اليدين وتنعيمها خاصة اذا شعرت أن اليدان بهما تشققات أو حدث لها تغيير نتيجة أي تطورات سواء تغيير في الجو أو التعرض لأشعة الشمس أو أي مواد تنظيف تحتوي على مشتقات ولا شك أن كثير من النساء ظهرت عليهم هذه المعاناة من بعض المشكلات التي تسبب للمرأة احراجا شديدا وعدم ثقة في النفس .
إذا كنتي من هؤلاء النساء اللاتي تعانين من هذه المشكلة فاطمئني أن حل هذه المشكلة لم  يعد بالأمر الصعب؛ بل تحتاجين فقط إلى معرفة أفضل الطرق لتنعيم و تبييض اليدين.

وصفات لتنعيم اليدين

أفضل طرق تنعيم اليدين :


  • يجب عليك أولا عند الاستيقاظ من النوم في الصباح أن تحرصي على غسيل يديكِ جيدا بالماء والصابون الذي يحتوي على مواد مرطّبة للجلد . ولابد أن تحرصي على تجفيف اليدين جيداً بعد القيام بغسلهما.
  • قومي بارتداء القفّازات الخاصة بالغسيل عند قيامك بغسيل الأواني المنزلية أو الثياب أو القيام  بأعمال التنظيف الأخرى في المنزل وذلك لاحتواء المواد المستخدمة في التنظيف على كيماويّات تؤذي الجلد وخاصة اليدين وتسبب لهما التلف والتشقق مع مرور الوقت.
  • احرصي دائما أثناء القيام بالخروج من المنزل قومي باستعمال الكريمات الواقية من الشمس وذلك لحماية اليدين من الأضرار التي قد تسببها الأشعّة فوق البنفسجية أو الأشعة تحت الحمراء.
  • استخدمي الكريمات المرطّبة للجلد باستمرار وذلك بالقيام بتدليكه بحركات دائرية خفيفة قبل النوم حتى يقوم الجلد بامتصاصها  بشكل فعّال.


إذا كنتي تبحثين عن أفضل خلطة لتنعيم اليدين فيمكنك اتباع التالي :

وصفات طبيعية لتنعيم اليدين

إليكِ هذه الوصفات الطبيعيّة بسيطة التحضير وفي متناول الجميع والتي تساهم بشكل كبير في تنعيم اليدين


أولا : خلطة الجليسرين وماء الورد وصفات طبيعية لتنعييم اليدين

قومي بخلط ملعقةً صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة أخرى كبيرةً من مادة الجليسيرين مع إضافة القليل من ماء الورد، ثم اتركي الخليط لمدة ربع ساعة ثم يوضع الخليط على اليدين لمدّة ربع ساعة أخرى، ثم قومي بغسيل اليدين باستخدام الماء الفاتر العادي، يفضل أن تكرّري القيا بهذه العملية مرتين يوميا.

ثانيا : عصير الليمون مع زيت الزيتون وصفات طبيعية لتنعيم اليدين

قومي بنقع اليدين يومياً في هذا الخليط  لمدة عشرة دقائق ( ماء فاتر مع إضافة إليه مقدار من عصير الليمون و ملعقتين من زيت الزيتون ) ثم قومي بغسل اليدين باستخدام الماء الدافئ ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض إلى الماء.


ثالثا : عصير الليمون والملح الخشن وصفات طبيعية لتنعيم اليدين

قومي بخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع إضافة كمية قليلة من الملح الخشن ، ثم قومي بفرك اليدين بِرفق لمدة عشرة دقائق، وسوف تمنحك هذه الحركة نعومة فوريّة للجلد.


رابعا : خلطة للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر ونعومة اليدين  وصفات طبيعية لتنعيم اليدين

ملعقتين من دقيق الشوفان مع اضافة القليل من زيت الزيتون، وقومي بفرك اليدين باستخدام الخليط الناتج لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم قومي بشطفهما جيدا بعد ذلك بالماء. 

يمكنك أيضا خلط  ملعقتين من دقيق الحمص  مع اضافة ملعقة أخرى كبيرة من لبن الزبادي ثم تفرك اليدين جيدا باستخدام هذا المزيج، ثم تشطف اليدين جيدا بعد ترك الخليط لمدة ربع ساعة، ويفضل أن تكرّر هذه العملية يوميا حتى تلاحظين النعومة المرغوبة لليدين .

تعليقات